قاليك المنتخب الوطني...وتا سير؟؟؟؟


قاليك المنتخب الوطني !! والله ما تيحشمو، وجوهم مقزدرة ، انا بعدا ما عمري شفت شي منتخب وطني كل لعّابْ فيه تيهدر بلغة ، هالبرطقيزية ، هالدنماركية ، هالهولاندية ، هالفرنساوية ، هالسباليونية ، إيوا هذا راه ولاّ منتخب " بقية العالم " ، ماشي المنتخب المغربي ، شوفوا غير ف النشيد الوطني ، وَ غير كتبدا الفرقة النحاسية ف تقرقيب الجوالق دياولها، كيبداو السبوعة مساكن ف نديغ المسكة حيث حتى واحد فيهم ما حافظو ، انا بغيت نعرف حاجة وحدة غير ملي تيكونوا ف الملعب كيفاش كيتواصلو مع بعضياتهم ؟ و كيفاش تيقدر يشرح ليهم المدرب الخطة ديالو ، وايلي زعما غادي يكون تيهدر بكاع اللغات ديال اللعابة اللي ف المنتخب ، ما نظنش !! ، و حتى ملي تيسجلو شي بيت تيبانو كل واحد كيفرح بلُغتو ما كيفرحوش بلغة وحدة ، و هذا طبيعي حيث ما زايدينش وما كابرينش ف المغريب ، وحتى ملي تيخسرو ما تيبانش عليهم شي أسى ولا شي حزن كبير، تيبانو ليك بحال يلا مقلقين غير على البريمات دياولهم ، اما النتيجة ما يهمش كل واحد داير والْـكمان ولا " إم بي طروا" ف وذنيه وما مسوقش خوك ما راهش هنا. و موت أنت بالفقصة يا الجيلالي.

الحمير ديال بصح ذات الدم المغربي الاصيل عيات مسكينة ما تنهق من بعد نكبة غانا بغينا الزاكي بغينا الزاكي بغينا الزاكي ، ولكن لكيادر ديال الجامعة دارو براسهم بحال يلا ما تيسمعوش ومشاو جابو فرنساوي من بعد ما كانوا اقالو فرنساوي واحد آخر.ودبا من بعد نكبة الغابون والهزيمة النكراء للمنتخب تشاورو مع بعضيتهم وقالو آجي آش نديرو ما نديرو ، نخرجو من سفينة سيدنا نوح ونخليو اللي بغا يغرق..يغرق و الله لا يفكو.
واش تيصحابليهم حنا غير حمير وصافي را ما تنفهمو والو ، زعما بغاو يقولبونا ، و حنا راه عارفين وعايقين بالخطة الإبليسية ديالهم ، علاه شكون اللي تيقدر يشوف الشياطين من خير لحمير !!! القضية وما فيها ان الجنرال اشارو ليه لمشاورية دياولو و فتاو عليه واحد الراي ، قالو ليه السفينة غارقة غارقة ما كاين امل احسن حل هو نديرو جمع عام وما ترشحش باش فاش يخسر المنتخب مع الكاميرون ما يلقاو الحمير المغاربة ف شكون يشدو ولا شكون يلومو ، وحتى يلا بغاو يلومو الفاسي الفهري غادي يقوليهم انا عاد جيت ، هادي مخلفات بن سليمان ، ولكن دبا تنواعدك بالاصلاحات و ان شاء الله من هنا لـ 2025 نجيبو كاس العالم. " إيوا تسناو الزبدة من حليب الكْرَم "

المشكلة ماشي ف الجامعة ولا ف المدرب ، المشكلة الكبرى هي غياب الحس الوطني ، ماشي غير ف الرياضة ولا الكورة ولكن ف كاع الميادين ، والكيادر اللي شادين المسؤوليات يـَشْحَجُونَ بلغات ليست مغربية وقلوبهم تخفق لأعلام غير العلم الاحمر ذو النجمة الخماسية الخضراء .

أنظرو معي المفارقة ، في الماضي كان الرومان ينقلون الأسود من شمال إفريقيا إلى روما بأقفاص مغلقة تماما و يسجونها لأيام عديدة بلا طعام لتصبح أكثر شراسة ومن ثم يطلقونها على المجالدين و المجرمين المحكوم عليهم بالإعدام ، ودبا اصبح العكس قاليك ولاو تيجيبو اسود الاطلس من اوروبا والبلدان الباردة وتيعلفوها مزيان سوا بالقص سوا بالحبة ، باش كتولي عندهم الطراوة البدنية والليونة الأنثوية واللي جا ينيكهم ويديرو ليهم . كون غير دارو خير وبدلو الرمز ديال الاسد بالحمار بعدا حنا على الاقل معروفين بالفحولة والذكر المثين و الباع الطويل ف النيك والتدرديك.
ولا كون يسعفونا كون يجيبو غير اللعابة ديال فرق الاحياء و لا الهواة ولا البطولة الوطنية ، و يديرو ليهم شي مدرب مغربي على قد الحال وبلا مضيعة ديال فلوس الشعب ، و هانية ديك الساعة واخا يخسرو ما يبقاش فينا الحال ، المهم غادي نكونوا عارفين بلي هادوك فراقشنا اللي خسروا ماشي فراقش بابا نويل ، وكيف تيقول المثل اللي ضرباتو يدو ما يقول آح..والله ما نقولو آح..
 http://7marcom.blogspot.com

0 تعليقات :

إرسال تعليق

Recommend on Google