أحاديث نبوية شائعة و لكن ضعيفة و منكرة أو موضوعة

هذه مجموعة من الاحاديث المشهورة التي تجري على ألسنة الكثير من الناس سواء منهم عامة العامة او خاصة العامة بل حتى الدعاة منهم .
0= " من رفع يديه في الصلاة فلا صلاة له " اخرجه الجورقاني في "الاباطيل " مرفوعا وقال : هذا الحديث لا اصل له.

1=" ان الله لا ينظر الى الصف الاعوج" قال فيه الشيخ الالباني : هذا حديث اعوج.

2= " من عمر مياسر الصفوف فله اجران" الاظهر انه موضوع .انظر القول المبين في اخطاء المصلين .


3= القول عند سماع "اليس الله باحكم الحاكمين "عند قراءة الامام " بلى وانا على ذلك من الشاهدين" .ضعيف. انظر مشكاة المصابيح رقم 860وتمام المنة صفحة:186.

4=" اذا رايتم الرجل يعتاد المساجد فاشهدوا له بالايمان " انظر تمام المنة صفحة 291و292.سبحان الله كيف يصح هذا الحديث وقد كان المنافقون سباقين الى الصفوف الاولى في المسجد النبوي.فهل نشهد للمنافقين بالايمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

5= " جنبوا مساجدكم صبيانكم " قال فيه البزار: لا اصل له.وانظر : " مصباح الزجاجة في زوائد ابن ماجه".


6= قصة الصحابي ثعلبة بن حاطب وتركه لصلاة الجماعة بسبب انشغاله بغنمه ، وغضب الله تعالى عليه ورسوله رغم توبته.انظر:" الشهاب الثاقب في الذب عن ثعلبة بن حاطب " للشيخ سليم الهلالي.


7= " من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له" حديث منكر ،انظر السلسلة الضعيفة والموضوعة للامام الالباني.رقم : 985.


8= " من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر لم يزدد من الله الا بعدا " حديت باطل .،انظر السلسلة الضعيفة والموضوعة للامام الالباني.رقم : 2.


9= " لا صلاة لجار المسجد الا في المسجد "ضعيف .،انظر السلسلة الضعيفة والموضوعة للامام الالباني.رقم :183.


10= " من تهاون بالصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة ، خمس في الدنيا وثلاث عند الموت وثلاث في القبر وثلاث عند خروجه من القبر .......الخ".حديث باطل .قال الامام بن باز رحمه الله في " الفتاوى": هذا الحديث مكذوب عن النبي صلى الله عليه وسلم كما بين ذلك الحافظ الذهبي رحمه الله في "الميزان" والحافظ بن حجر في "لسان الميزان" .


11= " من اعان تارك الصلاة بلقمة فكانما اعان على قتل الانبياء كلهم " قال الامام السيوطي في "الذيل ": موضوع .

12= روي عن ابن عباس
:" ان النبي صلى الله عليه وسلم ربما نزع قلنسوته فجعلها سترة بين يديه "حديث ضعيف ، ،انظر السلسلة الضعيفة والموضوعة للامام الالباني.رقم : 2583.

13= " من قال حين يسمع المؤذن ، يقول ك اشهد ان محمدا رسول الله ، مرحبا بحبيبي وقرة عيني محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ثم يقبل ابهاميه ، ويجعلهما على عينيه ، لم يرمد امدا".قال اسخاوي فيه في كتاب المقاصد الحسنة ص 384:ولا يصح في المرفوع من كل هذا شيء.
انظر السلسلة الضعيفةرقم 73.


14 = القول عند اذان المغرب : اللهم هذا اقبال ليلك ،وادبار نهارك.."قال فيه الترمذي:حديث غريب وابو كثير لا نعرفه.انظر تمام المنة ص 149.


15= القول عند سماع '" الصلاة خير من النوم":في اذان الصبح : صدقت وبررت.قال فيها الحافظ ابن حجر:لا اصل لها .انظر : التلخيص الحبير ص 149.


16= " الكلام المباح في المسجد ياكل الحسنات كما تاكل النار الحطب ".لا اصل له.كما قال العراقي في تخريج احاديث الاحياء 1/136.انظر السلسلة الضعيفة رقم 4.


17= " من اذن فهو يقيم ".قال فيه ابو حاتم في " العلل " رقم 326 لابنه : هذا حديث منكر. وانظر السلسلة الضعيفة والموضوعة رقم 35.


18= القول " اقامها الله وادامها "عند قول مقيم الصلاة :" قد قامت الصلاة " .انظر " التلخيص الحبير "1/211،و"ارواء الغليل "259_258/1.وتمام المنة ص 150.


19= " لو خشع قلب هذا لخشعت جوارحه ".حديث موضوع عزاه السيوطي في" الجامع الصغير"(5/319- مع شرحه)للحكيم واشار الى ضعفه.

20= " لا تسيدوني في الصلاة " .حديث موضوع وهو ملحون ،وصحة اللفظ:"لا تسودوني في الصلاة " وهو حديث لم يصح ولم يثبث عن النبي صلى الله عليه وسلم بل لا اصل له .انظر " الفضل المبين على عقد الجوهر الثمين " ص 70 وانظر " صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم"ص 188.

هناك 4 تعليقات :

  1. • خرافات هي قصة المهدي وأخواتها وأباطيل هي عموما كل "أحاديث علامات الساعة الصغرى" // 13 حجة ربانية نافذة ناسفة لا ترد
    http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/t159-topic

    • الحجة الجامعة الشاملة الناطقة التي تفضح الفقهاء و"العلماء" تمام الفضح هي حجة جواب عن سؤال بين بديهي معلوم
    http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/t129-topic

    • عن يسر صنع وتخريج "الأحاديث" الشيطانية من لدن إبليس الغرور الغبي الملعون
    https://sites.google.com/site/pureveriteislamcom/2/aboukhalidsoulaymane-21

    توقيع:
    الحجيج أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.

    أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة
    http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum

    ردحذف
  2. من أروع الحجج الربانية التاجية التي نصبها الفقهاء و"العلماء" ضد أنفسهم فاضحين أنفسهم رغما عن أنف الشيطان:
    https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh170-80-jrydte-alktrwnyte-mghrbyte-hl-sysjtyb-ahd-mn-ahlha-am-klhm-sytbnwn-nfs-alrd-wmn-wrayhm-alshytan-amra/h12-aljrydte-alalktrwnyte-bab-brys-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/mn-arw-mqtrfat-alfqhaw-allma-altajyte

    1*ـــــ ذموا حجج القرآن ويشتمون ويعادون مواليها !!!
    https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh170-80-jrydte-alktrwnyte-mghrbyte-hl-sysjtyb-ahd-mn-ahlha-am-klhm-sytbnwn-nfs-alrd-wmn-wrayhm-alshytan-amra/h12-aljrydte-alalktrwnyte-bab-brys-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/mn-arw-mqtrfat-alfqhaw-allma-altajyte/1-dhmwa-hjj-alqran-wyshtmwn-wyadwn-mwalyha

    2*ـــــ ذموا حجج العقل ويشتمون ويعادون مواليها !!!
    https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh170-80-jrydte-alktrwnyte-mghrbyte-hl-sysjtyb-ahd-mn-ahlha-am-klhm-sytbnwn-nfs-alrd-wmn-wrayhm-alshytan-amra/h12-aljrydte-alalktrwnyte-bab-brys-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/mn-arw-mqtrfat-alfqhaw-allma-altajyte/2-dhmwa-hjj-alql-wyshtmwn-wyadwn-mwalyha

    3*ـــــ ذموا حجج العلم ويشتمون ويعادون مواليها !!!
    https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh170-80-jrydte-alktrwnyte-mghrbyte-hl-sysjtyb-ahd-mn-ahlha-am-klhm-sytbnwn-nfs-alrd-wmn-wrayhm-alshytan-amra/h12-aljrydte-alalktrwnyte-bab-brys-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/mn-arw-mqtrfat-alfqhaw-allma-altajyte/3-dhmwa-hjj-allm-wyshtmwn-wyadwn-mwalyha

    4*ـــــ ذموا إذا وعادوا كل مصادر حجج الحق ال3 التي لا يوجد غيرها ويعادون ويشتمون كل مواليها !!!
    https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh170-80-jrydte-alktrwnyte-mghrbyte-hl-sysjtyb-ahd-mn-ahlha-am-klhm-sytbnwn-nfs-alrd-wmn-wrayhm-alshytan-amra/h12-aljrydte-alalktrwnyte-bab-brys-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/mn-arw-mqtrfat-alfqhaw-allma-altajyte/4-dhmwa-adha-wadwa-kl-msadr-hjj-alhq-al3-alty-la-ywjd-ghyrha-wyadwn-wyshtmwn-kl-mwalyha

    5*ـــــ وإذا بالمكيدة والغش والزور ملفهم محفوظ في ألواح إن تدعهم إلى فتحه يفتحون لك فورا مكانه ملف لائحة نعوت الزور إياها الذمية الثقيلة !!!
    https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh170-80-jrydte-alktrwnyte-mghrbyte-hl-sysjtyb-ahd-mn-ahlha-am-klhm-sytbnwn-nfs-alrd-wmn-wrayhm-alshytan-amra/h12-aljrydte-alalktrwnyte-bab-brys-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/mn-arw-mqtrfat-alfqhaw-allma-altajyte/5-wadha-balmkydte-walghsh-walzwr-mlfhm-mhfwz-fy-alwah-an-tdhm-aly-fthh-yfthwn-lk-fwra-mkanh-mlf-layhte-nwt-alzwr-ayaha-aldhmyte-althqylte

    توقيع:
    الحجيج أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.

    أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة
    http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum

    ردحذف
  3. • ما لا يخطر على بال وما لا يتصوره العقل،
    وبشرى ربانية عالمية جليلة عظيمة.

    تفضلوا يا أهل القرآن وأهل التبليغ واطلعوا على بحر مقترفات الفقهاء و"العلماء" وأعوانهم الدعاة في حق الله الحق والقرآن الحق والدين الحق والرسول الحق وفي حقكم أجمعين تباعا وفي حق كل العباد الثقلاء الإنس والجن عموما ولصالح العدو الواحد اللدود إبليس الغرور الغبي الملعون؛ وقد أخبرتهم بها بسند بحر من الحجج الربانية النافذة في كل للعقول بدون إستثناء كما بشرتهم تباعا بحدث التذكير القرآني الثاني المخلص وحدث ظهور دين الحق على الدين كله فخرسوا أجمعون وظلوا يبلغون بأباطيل الشيطان "الفقهية" وهم يعلمون تمام العلم أنها أباطيل؛ وعمر خرسهم الآن هو في سنته التاسعة:

    أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة
    http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum

    فآخر من له الحق في أن يتحدث باسم الدين والصالح العام هم رجال الدين على إختلاف أنواعهم وأشكالهم وكذا الذين سموا أنفسهم "الإخوان المسلمين". بل هم قطعا لا حق لهم في ذلك إطلاقا. فكل منا مسؤول بطبيعة الحال وبقدر معين؛ وهؤلاء هم المسؤولون في المقدمة وبفارق عظيم عما هم وراءهم مسؤولون. هم أجهل وأغبى الناس في الدين؛ ومقترفون في الدين الكفر الخالص الذي ليس فوقه كفر؛ وأنصر الناس للشيطان وبفارق عظيم. هم الأعداء الأولون بعد الشيطان. هم المفسدون في الأرض الذين قال بشأنهم الله:
    ــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــ
    "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ، ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا، وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ 35" س. المائدة.
    ـــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــ

    توقيع:
    الحجيج أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة والحجة والبرهان ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.

    ردحذف
  4. بشرى ربانية عالمية جليلة عظيمة يجب أن يعلم بها جلالة الملك محمد السادس المؤيد بالله

    • إن جلالته لهو باب الفرج الوحيد المتبقي للبشرية جمعاء كما الجنة.

    • قد رفض الفقهاء و"العلماء" التذكير القرآني الثاني المخلص الذي أبلغ بقسط منه منذ أكثر من 8 سنوات والذي أخرسهم أجمعين بالتمام والكمال وعجزوا عن رد شيء منه تمام العجز كما عجز كل أهل القرآن غيرهم عموما.
    • ورفضوه بطبيعة الحال لأنه ينسف جل ما يبلغون به الناس مدعين أنه من عند الله وهو في الأصل من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل؛ وتباعا لأنه يهدد تجاراتهم كلها بالكساد.
    • فوحده جلالة الملك محمد السادس المؤيد بالله قادر، ضدا في العدو الواحد اللدود إبليس الغرور الغبي الملعون، على فتح باب التبليغ عالميا بالتذكير القرآني الثاني المخلص الذي أبلغ به والذي به وحده قضى الله بأن يظهر دين الحق على الدين؛ وأن يدخل فيه الناس والجن أفواجا؛ وأن تتخلص البشرية كما الجنة من جاهليتها الآنية المدمرة ومن مسار الدمار الذاتي التدريجي الشامل وأن تحط في رحاب التقدم الحضاري الصحي المعمر وأن تظل تحصل منه باسترسال حتى قيام الساعة.

    • فبشروه بهذه البشرى الربانية الجليلة العظيمة.
    بشروه يا أهل الإعلام الصالحين، وبشروه يا ذوي النفوذ الصالحين القادرين على أن تحدثوه مباشرة أو تراسلوه، وتناقلوا أخبار البشرى بينكم يا أيها الناس الصالحون وفي كل مجالسكم لتبلغه رغما عن أنف إبليس الغرور الغبي الملعون وأنوف أتباعه الرافضين الجاهلين. بشروه لنتمتع بخلاصنا أجمعون.
    • إننا أجمعين في خطر عظيم فلا تبخلوا علينا وعلى أنفسكم وذرياتكم وأهاليكم.

    توقيع:
    الحجيج أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.

    أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة
    http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum

    ردحذف

Recommend on Google