نحن ماذا أو ماذا نحن:المغاربة عارفون لكنهم صابرون

نحن ماذا أو ماذا نحن:المغاربة عارفون لكنهم صابرون

http://arabsolaa.com/img/uploads/2012/02/02/03_02_19.jpg 
 

من تطوان كتب : مصطفى منيغ°
"الغرابة" منفذ للاهتمام الاضطراري لوضع الأسباب على محك الدلائل للخروج بموقف معزز بطرفي الحدث والواقع، واندفاع لامتلاك حقائق الأمر للذهاب بها صوب المرادف الملازم لأداة الإقناع حتى تتبدد سحابة الشك عن الموقع المحدد فيه أصل حركة التقصي كواجب لإبعاد ما قد تدخله تلك "الغرابة " في حمى توسعها إن لم تجد العقل الشجاع المتصدي عن حق لكل المبهمات المستفيد منها من ألف الظلام لمد اليد  ، والظُّلْمِ لإسكات أي عبد . 

تضخيم المُقََزَّم ، بغير ما يَلْزَم ، ضرب من تخطيط لمن استعمل الحزم كحزام ، يشُدّ به مََنْ في الضيق لا يُهْزَم ، فلا برهن عن التزام ، ولا أظهر أي عزم ، نافخا في جب ماؤه جف فلم يعد نافعا للرباط أو وجدة أو وادي زم ، والأفضل معالجة ما مضى بالوثبات على الحاضر وصولا لعقد تصالح مع كل الشرائح بما فيهم من يقتني الأرض بالسنتيمات ليبيع ما شيده فوقها بالدراهم مشغلا معه فوائد بنك، معلقا مَنْ تأخر عن الدفع بين أفنان المُسَوَّسِ من شجر أيك .

تنشيط الاستثمار بذبح كرامة البسطاء تارة وترقيع جلود المنددين الشرفاء بخيوط ما يوفرونه لصروف الدهر تارة  أخرى ، حل من تلقاء نفسه منحل ، لتعود المضايقات كدود القز الملفوفة بحبال بلاستيكية الصنع بكثرة الضغط على تلك المخلوقات البريئة تولد فراشات من قرميد مطبوخ في فرن سياسة خدمة الجيوب الخاصة التي فضحت أصحابها بالصدفة لتتحول بدهاء إلى باحثة مجدة في انتقاء كبش فداء بمعدل واحد كلما اقتضت الظروف ووقفات الشجعان المتباين عددهم من زقاق إلى شارع إلى ميدان ، ونظرا لقلة المستفيدين المُنَعَّم عليهم باستغلال جزء من خيرات هذا الوطن، نخشى ما نخشاه أن تنقرض تلك الأكباش المُضَحَّى بها لغاية أصبحت مكشوفة للعيان .

المغرب وطن لكل المغاربة هكذا تربينا ونحن متشبثين بالمقولة كإحدى القيم الرفيعة التي نقلتنا من متفرجين إلى محرري بلادنا من استعمار بغيض اندحر بأيادي المغاربة البسطاء قبل غيرهم ، ولمن أراد التحقق من ذلك ليستحضر أسماء الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء رفرفة الراية المغربية بما تعكسه من اعتزاز وفخر ، فما بال "البعض" لم يستحيي بعد ويكف عن تحميل الأوراق المالية بالشاحنات كل يوم صوب اتجاه وحيد معروف روافده المحروسة بعناية من طرف "عميان "وهم مبصرون للأسف الشديد ، لتستقر مبالغ خيالية في أسواق باريس ولندن ونيوروك وأخيرا مدريد ولشبونة في الطريق .

المغاربة عارفون لكنهم صابرون والبعض يتصورهم خائفون. وإنها لكلمة من نور الحق أقولها وأمري لله: "مَنْ يشرب عرق الشعب المغربي ليسكر ويعربد فوق أكوام من زرق المضغوطة بالمليارات من فئة المائتين ،  حتما سيدفع الثمن وغاليا" ، المسألة تتطور نحو اتجاه معكوس بسبب جهل من"أفرختم " الحداثة المزيفة، لتاريخ المغرب في هذا الصدد .

 ما دام الظلم لأحد أبدا، فليستعد من سرقته نشوة حصاد وبالعملة الصعبة ما زرعه الشعب المغربي العظيم بعرقه الشريف وصبره الحاتمي  غير المسبوق على مستوى الشعوب العربية والإسلامية ، للكف عن ذلك وصرف ولو جزء من الغنيمة على مصلحة الشعب العليا الممثلة في الحفاظ على كرامته أولا وعاشرا وألفا ومليارا إلى أخر الأعداد المدركة للعقل البشري .

… طبعا ذاك المجرم الاسباني دخل ما اعتقد أنها الغابة فتحول من كلب مسعور ، إلى أسد حول كرامة الصغار يدور ، حتى إن التهم العديد منهم سقط بين يد العدالة ليودع في زنزانة عساه يفهم أن المقهور، لا يعني بالضرورة أنه فاقد للكرامة لا حس له ولا شعور ، وأن المبتلي بالرذيلة غير واجد ما يلبي غريزته الشيطانية في أرض كل سكانها عرفهم الدستور بأنهم مسلمون ولها أمير للمؤمنين حامي للملة والدين ، كان المفروض أن يفهم هذا ، ولكن هناك من لا يهمه من المغاربة إلا ما يتطاول به على أعناقم بحكم استغلال منصبه الوظيفي ليستفيد مرتين ، إحداها من الراتب السخي الذي يتوصل به، وأخراها الكل يعرفها ولا احد يشهد عليها إلا نادرا، قد لا تكون رشوة بالمفهوم المادي للكلمة ، ولكنها أحقر وأسوأ وألعن وأخطر حينما تتعلق بعدم القيام بالواجب مما يعد ذلك خيانة لمن حمله المسؤولية المباشرة ، يرتكبها عن نشوة محرمة تنقل خياله من مستوى إلى مستوى يقنعه أنه أصبح شيئا ذا قيمة في هذا البلد .
°مدير نشر ورئيس تحرير جريدة الأمل المغربية 


                      

هناك تعليقان (2) :


  1. من جمال اضريف حامل لقب "الحجيج أبوخالد سليمان"،
    الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.

    إلى السيد مصطفى منيغ،
    مدير نشر ورئيس تحرير جريدة الأمل المغربية.

    سلام الله على أحباب الله، والصلاة والسلام على سيدي محمد الصادق الوفي الأمين الأسوة الإمام خاتم المرسلين المخلصين الكرام البررة.

    أيها الإعلامي حامل سلاح القلم؛

    أدعوك إلى الخوض بقلمك الإعلامي في أعظم وأجل موضوع ولصالح نفسك أولا وآخرا وذريتك وأهاليك ومواطنيك وأهل القرآن أجمعين والمجتمع البشري كله والبشرية جمعاء ضد العدو الواحد اللدود إبليس الغرور الغبي الملعون. أدعوك إلى مناصرة الخلاص الرباني القرآني الجليل الجامع الشامل الذي لا يوجد غيره وبدونه لن نتخلص من جاهليتنا الآنية التي نقصد بها الفناء المحتوم وقوعه في الأفق غير البعيد. ومن الحجج الربانية التاجية المضافة التي تثبت حقيقة أن الأمر يتعلق فعلا بالخلاص الرباني الجامع الشامل أن هذا الضعيف الخائن الغبي الملعون لاذ حياله بإخراس كل أهل القرآن إلى حد الآن ومنهم في المقدمة كل من علم من الفقهاء و"العلماء" والمثقفين والمفكرين؛ وعمر إحتمائهم في معسكر الخرس والصمت قد دخل الآن السنة العاشرة !!! بل ومنعهم حتى من مهاجمتي باتهامات الزور والشتائم كما هم معتادون على فعله بينهم؛ وذلك لأنه إستيقن أن هذا السبيل هو كذلك يفضي يقينا إلى ما لا يرغب في وقوعه. يفضي إلى فتح باب التبليغ بمعارف القرآن الجوهرية المخلصة التي حجبها عن الناس والجن قرونا من خلال قناة "الأحاديث" وقناة "العلم الفقهي" وبفاعلية الفقهاء و"العلماء" بطبيعة الحال، والتي هي تنسف كل أباطيله "الفقهية" المندسة في ملف الدين وقبيلها عموما، وتعد بأن تجعل وجوده بسعيه كعدمه. بحضرتها هو سيواجه لأول مرة كمال ربه في صنعه وقضائه. وأن يصير بحضرتها وجوده بسعيه كعدمه هي نتيجة منطقية بديهية وعد بها الله الخلاق ذو الكمال في كل صنعه وقضائه. بحضرتها سيظهر دين الحق على الدين كله لدى كل العقول بدون إستثناء وسيدخل في دين الله الناس والجن أفواجا.

    أيها الإعلامي حامل سلاح القلم، يدعوك ربي وربك ورب العالمين عز وجل إلى إحتضان قصتي هذه وقضيتنا هذه إعلاميا وليفتح باب التبليغ عالميا بالتذكير القرآني الثاني المخلص.
    فبماذا سترد ؟؟؟
    هل ستبخل أنت كذلك على نفسك وذريتك وأهاليك ومواطنيك المغاربة وأهل القرآن عموما وكل المجتمع البشري والبشرية جمعاء ؟؟؟
    هل ستبخل على الله الغني المستغني الواهب الوهاب وهو من خلقك وعلمك ورزقك بكل ما أنت الآن تنعم به ؟؟؟
    هل ستقترف أنت كذلك هذه الخيانة العظمى المجانية وتناصر بها الشيطان عدوك الغبي الملعون ؟؟؟

    أملي بصيص في أن لا تفعل مثل من سبقوك في هذا الإمتحان الحق الهين؛ وأطرق بابه رغم ذلك من باب التفاؤل ولعله أمل حقيقي.

    ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها.

    وسلام الله على أحباب الله، والصلاة والسلام على سيدي محمد الصادق الوفي الأمين الأسوة الإمام خاتم المرسلين المخلصين الكرام البررة.

    توقيع:
    الحجيج أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.

    أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة
    http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum


    هه207* مصطفى منيغ، مدير نشر ورئيس تحرير جريدة الأمل المغربية، لعل هذه الحالة لا تكون هي الأخرى نكتة.
    https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh207-lhl-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte


    ردحذف

Recommend on Google